الثلاثاء، 25 مايو 2010

رد على تعقيب السيدة crazy in फ्रीदोम في موضوع "إمراة مسترجلة "

يمسك العصا من المنتصف!!!

اسطر اعتراضي على هذه الجمله

فلا يمسك العصا ابدا لا من منتصف ولا من طرف

الاجدر ليكون رجل ان يملك عصا فكر مقنع وكلمة تضرب وتر الاحساس

وليس عصا

ولو اني ادرك ان ماقصدك عصا ماديه^^

ثانيا لاتتخلى المرأه عن انوثتها عندما يكون لها لسان حق وعندما تكون ذات فكر لايستطيع فكر الرجال ولاعضلاتهم الوقوف امامه

ليست امرأه مسترجله

ماتعريفك للأنوثه؟؟؟؟

ان تبقى هي صامته مطئطئه راسها تهمهم همهمه ملتصقه به كانه الملاذ الاخير والوحيد؟؟؟

صارت مسترجله؟؟؟؟

وبعدين بالعاميه خذيها

مو كل النساء تريد رجل مثل اللي انتي وصفتي.

وارجو ان تراجعي مفهومك للمرأه المسترجله



ذاك كان تعليق أحد الأخوات على تدوينة سابقة لي بعنوان :"إمرأة مُسترجلة "

حين قرأتُ كلامها أدركتُ أنها وقعت في لبس من فهم كلامي ، او أنني لم أحسن توصيل الفكرة كما يجب !

سيدتي الفاضلة ، اولا مرحبا بكِ في زاويتي ، ومرحبا بفكر كأنتِ .

سيدتي ، أعتب عليكِ بترُكِ للعبارة الأخيرة من مقالي حين قلت :"يمسك العصا من المنتصف ، بحب يتسم بالصرامة وصرامة تعتمد على الحب "
سيدتي الفاضلة ، إقرئي العبارة كاملة لتفهمي ما أردتُ من قولي "يمسك العصا من المنتصف " فأنا يا سيدتي لم أقصد "عصا " بمعناها اللغوي ، وإنما أتيتُ بها مجازا ، ، هل يُعقل يا سيدتي أن تفهمي انني أقصد "عصا "بعينها "؟!!!!!!


إقتباس:
ثانيا لاتتخلى المرأه عن انوثتها عندما يكون لها لسان حق وعندما تكون ذات فكر لايستطيع فكر الرجال ولاعضلاتهم الوقوف امامه

ليست امرأه مسترجله

يا سيدتي الفاضلة ، يبدو ان الأمور إلتبست عليكِ ، أو دعيني أقول أنكِ لم تقرئي لي سوى ذاك الموضوع ، لذلك إستحال معكِ فهم ما أقصد وما أرنو إليه !

سيدتي الفاضلة : ليس قلمي ذاك الذي يُنادي بالانكسار ، وليس فكري الذي يرضى بالمرأة المُستكينة ، لا يا سيدتي ، فأنا أؤمن جيدا بأن :"من ربى إمراة فقد ربى أُمة ، ومن ربى رجلا فقد ربى فردا " وذلك لعظم شأن الأنثى في المجتمعات الإنسانية .

أترضين أن ترتبطي برجل مطأطئ الرأس منكسر الهيبة ؟!
رجل لا تجدين منه النجدة حين تُريدين ، ولا تشعرين برجولته تحتويكِ وأبناؤك ؟!

ثم أن تلك المراة التي قصدتُها أنا في مقالي ، هي إمراة فقدت كُل جماليات الأنثى ، وفقدت كُل إحترام لها من قبل الجميع ، فهي يا سيدتي ، لم تكن ذات صوت عاقل حكيم ، وإنما كانت تزعق وتنعق كما ينعق الغراب ، لقد خيل لي أنها تستفز رجولة ذاك الساكن بجوارها بلا حراك ، صدقيني سيدتي ، كان الكُل يحتقرها ، ويحتقره أيضا ، وهي لم تكن ذات حق أيضا . ولكي أن تتخيلي حالة الأبناء النفسية أمام الموقف .

سيدتي الفاضلة ، الصوت العالي ليس دليل على القوة ،ولا يدل على أن صاحبه على حق دائما .

ثم من قال أن المراة لا يمكن أن تمسك زمام الامور بتريُثها وبحنكتها وبحسن كلامها وجودة لغتها ولباقتها في الحديث ،؟ دون أن تخسر شيئا من كيانها كأنثى .؟!

إقتباس:
ماتعريفك للأنوثه؟؟؟؟

الأنوثة ، جمال ، رقة ، عذوبة ، وعقل مفكر بصوت لا يسمعه سواها ، ثم برمجة ذلك الصوت على واقع الفكر، ليسمعه كُل ذي وعي ويركن إليه كُل عقل .
الأنوثة هي "بلقيس " ملكة سبأ :" حين قالت :" إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة قومها أذلة ، وكذلك يفعلون ، " وحين، إستجاب قومها لها ، وتركوا زماما الأمر لحكمتها وقالوا "الأمر لكِ "

الأنوثة ، هي عقل حكيم أنقذ أمة الإسلام في أكثر من موقف ، وحين قال عُمر بن الخطاب :"أخطأ عُمر وأصابت إمراة "

الأنوثة يا سيدتي تجمع بين الجمال والحكمة في القول والعمل .

ختاما سيدتي الفاضلة، أرجو اأن تراجعي فهمك لما قصدتُ أنا من قول .
،
،
،
تحية بعبق الياسمين لمرورك العطر وفكرك الراقي

هناك 13 تعليقًا:

حنــان يقول...

السلام عليكم
علا الشكيلي

اول تدوينة انا قريتها هنا كانت بعنوان "ذاكرة معطوبة" و من وقتها، يعني من 2009 و انا اتابعك بشكل دائم

معجبة جدا باسلوبك في الكتابة و بعض، بل باغلب افكارك..

اسمحيلي باول تعليق، و اسمحيلي ببعض الاختلاف معاكي،
:))

اولا انتو الاثنين خلطوا بين مفاهبم و ان كانت تتقاطع لكنها منفصلة "المراة" و "الانثى" و "الانوثة"

و انتو الاثنين متفقتين، ان المراة بامكانها ان تكون صاحبة فكر و موقف و راي دون ان تتخلى (كما قالت كرايزي) و دون ان تخسر (كما قت انت علا) شيئا من كيانها كانثى..
و انا هنا اوافقكما تماما

هو فقط قد التبس علي مفهومك للمراة و للانوثة..

دعيني اسالك.. هل تفقد المراة صفاتها كمراة عندما لا تتصف بصفات الانوثة؟

بما اصف النساء الكادحات المتعبات المجعدات الوجة المشققات الايدي الخشنات البشرة.. و الخشنات الطبع احيانا لخشونة الدنيا معهن و صعوبة الحياة و قسوتها عليهن.. اللاتي يحترقن لاسعاد اولادهن؟

هل اصفهن بالنساء المسترجلات لمجرد انهن لا يتمتعن "بجماليات الانوثة" و لا يتصفن لا بالرقة و لا بالعذوبة.. و لا يفكرن لا بصوت عالي و لا بصوت منخفض لانهن لا يملكن هذه الرفاهية؟

و بما اصف المراة التي خارح بيتها تتصرف كرجل
هل تخليها عن بعض صفات الانوثة خارج بيتها للضرورة يعني بالضرورة انها مسترجلة؟

عدم تمتع هذا السيدة -المذكورة في الموضوع- بصفات الانوثة جعلك تطلقين علها "امراة مسترجلة"ن اي خلعت عنها صفة "المراة"
حسنا انا فهمت الموقف، و انا معك تماما، في مسالة رفع الصوت، و الصراخ و تاثيرها النفسي على الرجل و على الابناء و عليها ايضا، لكني لن اصفها بـ"المسترجلة"، انا فقط ساقول هي عدم تربية و قلة ادب..
و كم من السيدات نصفها بالمراة و بالانثى و ناخذهن مثالا للانوثة هن قليلات ادب دون ان ندري، او حتى ندري و لا يهمنا طالما قلة الادب هذه تكون بالستر

اعيب عليك علا شيئين في هذا الموقف لو سمحتيلي:))

لا نحكم على الناس من الخارج، بمجرد موقف واحد، حتى و ان بدا جليا واضحا، دائما في الامر اسرار لا يعرفها مجرد مار متفرج..
لم اصلا انا انتبه و اتفرج على شيء خاص بين عائلة، حتى لو احد افرادها كما هذه السيدة قد فضح الدنيا و خلى اللي ما يشتري يتفرج؟؟

ثم قلت "وفقدت كُل إحترام لها من قبل الجميع " الجميع من هنا؟ اولئك الذين تركوا شؤونهم و وفقوا او جلسوا متفرجين على شان عائلي لا يعنيهم؟ ولاّ الجميع اي محيطها و بيئتها؟ قد يحمل رايهم عنها مفاجاة، فهم يعلمون تفاصيل لا يعلمها من كان يتفرج
ثم قلت "، صدقيني سيدتي ، كان الكُل يحتقرها ، ويحتقره أيضا"
هممممم
اولا انا اكيدة ان بعض المحتقرين، اسوء حالا بكثير، فقط هم في الخفاء لا يدري بسيئاتهم احد.. هل يجعلهم هذا افضل منها؟؟

نحن شعوب منافقة يا علا، كثيرا ما نعيب على غيرنا فعله في العلن لنفس الشيء الذي نفعله نحن في الخفاء دون ان نعتبره عيبا.. نعم من الافضل ان نستر و نتستر.. لكن العيب هو عيب معلنا كان او مخفي.. و لذلك لا احد له الحق في احتقار شخص.. او الحكم عليه من موقف..
-يتبع-

حنــان يقول...

مواصلة للتعليق السابق

اسمحيلي ايضا انا لا اوافقك ابدا هنا :))

"ترضين أن ترتبطي برجل مطأطئ الرأس منكسر الهيبة ؟!
رجل لا تجدين منه النجدة حين تُريدين ، ولا تشعرين برجولته تحتويكِ وأبناؤك ؟!"

همممممم
شوفي، لا اعرف حقا قد تكون مجتمعاتنا مختلقة، و لاختلاف المجتمع و التربية و الثقافة و التفكير هنا دور
لكن ، عن نفسي، لم لا؟ نعم ارضى
لان ما يجعله رجلا في عيني ليس ان اجده حين اجري اليه كلما احتجت..
ثم لنفترض..
مم هو مطاطئ الراس منكسر الهيبة؟.. لا احد يولد هكذا.. هي الايام عندما تجور على الانسان..
لذلك ان كسرت شموخه الايام، فانا من يجبر كسرها فيه، و اسنده و اكون له دعما و دعامة حتى يتجبر كسره و يلتئم، و يعود مرتفع الراس مرفوع الهامة.. لن اقول لا يرضيني رجل كهذا.. ابدا.. لن ينقص من رجولته شيء في نضري ان لم يلبي لي احتياجاتي.. هو تاج راسي سواء لباها ام لم يلبي..
لا باس ان لم اجد منه النجدة، نتعاون سويا و ننجد بعضنا، لا باس ان لم يقدر على احتوائي و ابنائي، اشاركه و اساعده و يحتوي احدنا الاخر

والا مثلا لو ارتبطي برجل ثم مرض او اقعد، و لم يعقد قادرا و لا قواما لا عليك و لا على البيت، تتركينه؟

لو دارت عليه الايام و فقد عمله مثلا او اصبح فقيرا، تتركينه؟

لو لاي سبب تازمت حالته و لم يعقد قادرا على نجدة نفسه او نجدتك ماديا اكان او معنويا، تتركينه؟

اتصور لا.. ما الفرق اذن بين ان يحدث له هذا بعد ارتباطك به، او قبله؟

ممممم موش عارفة، اعتقد ان الامر مرتبط بقدرة المراة على رؤية الرجولة، النبل و الكرم و الخير الكامنة في اعماق الرجل

لا اعرف لكن بعض النساء يردنها رجولة حاضرة جاهزة على المقاس و على الطلب، و اضحة ظاهرة للعيان، لم لا تكون هي من "يوقظ" الرجولة الكامنة فيه، لم لا تنميها؟ ما تاثيرها هي عليه؟ ما وجودها هي بالنسبة اليه؟

انا اؤمن جدا بهذا المثل "وراء كل رجل عظيم امراة"
و هذا لايعني انها هي من صنعه او هي السبب في عظمته او هي من جعله عظيما، فهو من الاساس عظيم، لو لم يكن عظيما لما فرق الامر كانت وراءه او لم تكن..هي هنا عامل نجاح مهم..
------------
اتفق معك في كلامك هنا، خاصة و اني لا احب النساء ذوات الصوت العالي و الاتي يرفعن اصواتهن على رجالهن:

"سيدتي الفاضلة ، الصوت العالي ليس دليل على القوة ،ولا يدل على أن صاحبه على حق دائما ."

ثمة مثل مصري يقول "خذوهم بالصوت لا يغلبوكم" :)) هاذا هو صح؟

و هنا ايضا اتفق معك "الأنوثة يا سيدتي تجمع بين الجمال والحكمة في القول والعمل ."

و ساقول اني ارى الحياء و الحشمة و غض الطرف و التضحية و العطاء و الصبر ابرز هذه الصفات بالنسبة لي..
----------

و شكرا ليك علا على المواضيع و التدوينات المميزة
شكرا على صبرك على تعليقي الطوييييل،
و ارجو ان تتقبليه بكل مودة و محبة
عذار على الاخطاء اللغوية :))
تحياتي ليك

عُلا الشكيلي يقول...

حنان_سيدتي الراقية_وعليك من الله السلام_
أرد عليك من هاتفي الآن_ وأعتذر مقدمآ لأنه لن يكون ردآ يغطي جميع النقاط التي تطرقتي لها_
سيدتي فقط ملحوظة"نحن لم نتفرج على موقف عائلي"بل حدث ذلك في مكان عملي فالمرأة وزوجها أتوا يقاضونا في أمر يتعلق بإستيائهامن بعض الخدمات _ ولم يكن إسلوبها مهذبآ أبدآ_ ووصلني لاحقآ أنها أرسلت إعتذار مع أحدهم على تصرفها ذاك_ ولا أدري حقيقةالإعتذار هل هي فعلآ إعتذرت أم أن أحدهم أقرضها إياه_
فلو كانت فعلآ إعتذرت فقط غسلت بعض ذنبها_

سيدتي حنان_ بعض المواقف تحكي أكثر من رأي _ولا يمكننا أن نفتي فيها بصورة عامة_

أوافقك الرأي بكل ما أشرتي إليه من آراء وأفكار إن دلت على شيئ فإنما تدل على كبر عقلك ورقي خلقك_

سعيدةأنا بمتابعتك لي_
تحية بلون الزهر يا حنان

حنــان يقول...

صباح الخير يا علا
يسعدك صباحك
:))

اولا لا داعي للاعتذار ايدا :))))
على العكس و الله/ انا اصلا واعية بطول تعليقاتي
:))

ثانيا
اه اوكي، سوري و الله، لكن هي كلمتي "الجميع" و "امام الابناء" اللي خلوني افهم انه الموقف هو مشاداة عائلية حدثت في مكان عام ، مدخل عمارة ولا حديقة ولا مطعم ، اي مكان ، شو بيعرفني انا ههههههه

وشفتي بقى
اهو هاذا بالضبط اللي كنت نتكلم عنه
ان المتفرج (القارئ في حالتي انا)اذا علم بتفاصيل الموضوع لكان-ربما- كوّن رايا مختلفا

على فكرة انا صحيح انطلقت من الموقف اللي حضرتك ذكرتيه، لكن انا كلامي كان بشكل عام/ موش فقط على الحاضرين هناك على ذلك الموقف

ثم بالمتفرج لا اعني بها بعض تحديدا "المتطفلين" (سوري) او "الفضوليين" او محبي الاطلاع اللي يسترعيهم الموقف، فبيقوا و يشاهدوا
متفرج، هو اي حد لا يعرف دواخل الامر و تفاصيل الموضوع ، المتفرج ليه بس الضاهر لانه خارج الموقف.. موش عارفة قصدي واضح ولا لا..

على كل كويس انها اعتذرت، لو كانت حقيقة هي اللي اعتذرت، ممكن يكون لحظات انفلتت فيها اعصابها وفقدت السيطرة على نفسها (ولو هاذا موش مبرر)، و ممكن هو طبع فيها، الله اعلم بقى.. :)))

و على راحتك طبعا في الرد
وقت ماتلاقي وقت مناسب ردي :))

و انا اللي سعيدة، ما تكتبينه يستحق المتابعة، و موووووش مجاملة :)

في الحقيقة مدونات عمانية كثيرة جديرة بالمتابعة و الاهتمام.. انا احييهم كلهم من خلالك يا علا..

يلا تحياتي
نهارك سعيد
:))
حنان- تونس-

عُلا الشكيلي يقول...

حنان_أيتها الراقية_
سلام الله مجددآ عليك سيدتي_
أنثر في فضائي لونآ زهريآ لأن فكر مثلك طرق بابآ للنقاش هنا وأقرضنآ بعضآ من وقته الثمين_

سيدتي حنان_ لم يكن تعليقك ليمر مرور السحاب _فهو به من الأفكار ووجهات النظر مما هو جدير بالوقوف معه طويلآ_

سأحاول الولوج إلى كل نقطة ذكرتها_

سيدتي_أرفع القبعة وأحني قامة قلمي وأسجد بفكري لمن ذكرتي من النساء "أمهات وجدات" وقفن يتحدين الزمن ويحفزن بأظافرهن الصخر لينعم أبنائهن بخيرات الحياة_
كيف نقارنهن بأمثال من ذكرتها أنا هنا؟!
سيدتي تلك كانت "سيدة مجتمع"كما يصفون، فهي ذات جلد ناعم وبشرةملساء وأظافر مقلمة بإختصار هي تنعم برفاهية غير عادية_ لكنها مع ذلك لم تكن تمتلك مقومات الأنثى في نظري ع الأقل_

حنان_
حين تطغي الغباء الإجتماعي والتكبر الأرعن الغبي على ملامح روح إنسانية_ فإنه بلا شك يدمر كل ملامح الجمال فيها_

أما من وصفتي أنت من النساء يا حنان_ فإنهن فخر لمعنى الإنسانية وسمو العاطفة بها_

من وصفتي يا حنان فإن دافع الأمومة والتي هي في قمةالهرم الأنوي_هو ما جعل أياديهن خشنة وخط آثار الشقاء على ملامحهن الأنثوية_
وهن اللاتي تزهر بهن بساتين الحياة_

لو عودة للتكملة لاحقآ يا حنان _

سلام لقلبك يا جميلةالروح

نور الدين (محمد الجيزاوى) يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اهلا اختنا الكريمة علا
اهلا بمواضيع تمتعنا وتعلمنا وتشعل عقولنا

واستأذنك أن اقول للكريمة العزيزة حنان
لنى مذهول بتعليقيها الاولين
بحق لقد قراتهما اكثر من مرة
وانا اقول لك من هنا عبر مدونة اختنا علا
ارجوك حنان إن كان لازال فى عالمنا الإسلامى والعربى هذا النوع الذى ذكرت ش صفاته
فأخبرينا من أى ارض تستخرج هذى الكنوز
واناشدك واطالبك أن تحملى التعليق بحذافيره لتنشريه موضوعاً يذكر الجميع كيف هى المراة المسلمة

لله دركما الله اسأل أن يجزيكم بكرمه وفضله
...
نورالدين محمود

عُلا الشكيلي يقول...

سلام ربي مجددآ يا حنان_
تعليقك الثاني والذي يتعلق بالرجولة أسكتني_
بحق يا حنان أنت جوهرة_
ولا أستطيع الإختلاف معك فيما ذكرتي وأشرتي له من فكر_

لكن أنا قصدت ب"طأطأة الرأس"أي الرجل الجبان_
ويا سيدتي حنان قد يكون هناك رجل معاق كليآ ولكنه رجل_ فالرجولة تنبت في الروح يا حنان وليست في الجسد_

بالمقابل قد تجدين أحدهم مفتول العضلات ولكنه جبان منافق مطأطئ الرأس_ فهل هذا يستحق أنثى كأنت يا حنان؟!

ختامآ أيتها الرائعة_
تقلبي مني أعطر وأرق التحايا

عُلا الشكيلي يقول...

سلام الله يانور_
جدآ سعيدة بتواجدك الدائم في مدونتي_
وبحق يا نور_أنا مثلك أطلب من حنان ماطلبته أنت_

لله درك من فتى يا نور_
دمت كما يحب لك الرب

حنــان يقول...

السلام عليكم
يسعد مساك نور
:))
شكرا جزيلا على ثنائك يا نور و الله انا اقل من ان استحقه

ياااااه يا نور، حسستني انهم قليلين جداااا كدا،
يا صديقي العزيز، الاجابة : تجدها في كل ارض طيبة :))
الارض الطيبة تنتج شجرة طيبة، و الشجرة الطيبة يكون فرعها طيبا،
صدقني البذرة الطيبة تنتج نبتة طيبة حتى لو كان الجو العام المحيط فاسدا،كجوّنا الحاضر الذي نعيشه في مجتمعاتنا، و كثرت فيه الاعشاب الطفيلية،
معلش ، موش مشكل، نزيل كل الطفيلات من محيطنا، نشذب الاغصان و نهذبها، نسقيها و نرويها بالاخلاق بالقيم بالقناعات الى غير ذلك مما يروي النفس و يهذبها

:))) معلش يا علا قلبتهالك زراعة و فلاحة هنا انا :)))

بالنسبة لطلبك،:))) هو مجرد راي بسيط موش اكثر انا قلته في تعليق،
لكن اوكي حااااااضر يا نور، طلباتك اوامر يا باشاااا،
اكمل تغيير تنسيق المدونة و احط الموضوع على طول
شكرا ليك نور الدين محمود

حنــان يقول...

السلام عليكم
يسعد مساك علا
:)))

شكرا على كلامك الجميل بحقي، اخجلتيني و الله، كل هاذا ليا انا؟ اجيب حد يشيل معايا طيب :))) ربي يسعدك و الله

سوووري على التعليقات الكثيرة
يلاّ هاذا اخر واحد يا علا :))

عندي فقط تعقيب

""لكن أنا قصدت ب"طأطأة الرأس"أي الرجل الجبان_""
هذا يعطي للامر قراءة مختلفة، اناكنت فهمتها بمعني منكسر، مهموم حزين تعبان حاجة في هذا المعنى..موش جبان :))

""_ فالرجولة تنبت في الروح يا حنان وليست في الجسد""
ايه بالتاكيد،طبعا، لا نقاش في هذا الامر،
فقط للتوضيح لما ذكرت انا المرض كان مجرد مثل حبيت اوضح بيه وجه نظري.. موش انه يقتصر مفهوم الرجولة على الجسد..
اصلا اذا اقتصرت و حصرت فقط في قوة الجسم و صحته، في الجسد، لم تعد اصلا رجولة، ممكن نسميها وقتها "ذكورة" اي حاجة بقى، المهم موش رجولة..

""بالمقابل قد تجدين أحدهم مفتول العضلات ولكنه جبان منافق مطأطئ الرأس_""
هههههه مفتول العضلات، يعني اذا الصورة اللي في بالك هي نفسها اللي في بالي، فلاااا و الف لا
لن يكون لرجل على هذاالشكل مكان في عالمي، خالص يعني، حتى لو اخويا ابن امي و ابويا:))
تماما كالفتيات اللاتي يعاملن الدنيا باطراف اصابعهن، لا مكان لهن في عالمي، شفتي بقى اني سطحية و بحكم ع الناس من المظهر و اني موش جوهرة و لا رائعة ولا حاجة:))

و كمااان جبان و منافق.. ممممم، انا عارفة قصدك طبعا، لكن هجاوبك في العموم..
لو هو اخويا او ابني، بعيد الشر و اللهم لا تبلانا يعني، لكن ساحاول اعلمهم الصدق و الشجاعة و الاقدام، اعمل اللي عليا يعني، اماالارتباط بيه بقى..هاذي حاجة تانية خالص.. :))

يلا خلااااص
شكرا ليك علا
و عذرا على التعليقات الكثيرة
و عذرا على الاطالة
:))

عُلا الشكيلي يقول...

حنان
علام تعتذري سيدتي؟!
أيكون إعتذارك لكثرة تعليقك هنا!؟
أتعتذرين لأنك قضيتي وقتآ معي!؟
أنا يا حنان جدآ سعيدة بتعليقاتك هنا وبالنور الذي سكبتي والخير الذي أمطرتي سيدتي_

حنان
سأنتظر همس فكرك هنا دومآ_
لك الله يا راقيةالفكر رقيقةالحس والشعور

just freedom freedom يقول...

اسفه على تأخري بالرد عليك

اولا شكرا عزيزتي على اهتمامك بتوضيح وجهة نظرك

وصلت الفكره^^

تحياتي لك

وعلى فكره اخيره

انا ماقرِأت لك فقط بوست واحد انا قرات لك مواضيع اخرى
واعجبتني كثيرا بس صدمتني ونرفزتني جملة يمسك بالعصا

هذي الجمله اللي يستخدمها الكثيرين استخدام "مادي"

تحياتي لك

عُلا الشكيلي يقول...

عزيزتي crazy in freedom
سلام الله على طهر قلبك .
وصباحك بلون الجمال يا رب.

سعيدة لانك تقرئين لي.
وسعيدة أكثر بتعليقك السابق .
وتأكدي أننا "نختلف لنتفق"


لكِ بستان من الورد المحمدي .