الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

مقال أعجبني أنقله لكم من مدونة "ديمومة "

الجهر بالكبائر وطلب الشهرة والمكانة
الملاحظ لواقعنا وحال الأمة من شبابها الى رجالها، هو الجهر بالمعاصي والكبائر وارتكاب الفواحش، حتى ذهب بعضهم بالتباهي والتفاخر بسفره المتكرر للمنطقةالفلانية لقضاء وقت ممتع (من نظره) مع العاهرات والراقصات والتفنن بصرف نقوده في الحانات واوكار الشيطان..البعض الآخر اتبع سبيل آخر، فبعد ان كان متمسكا بدينة ومواظب على اداء العبادة في اوقاتها من صلاة وزكاة وصوم وغيره، ورتم حياته الروتينية وتطلعة للشهرة وحب الظهور جعله ينحرف ويتبع طريق آخر عن الطريق المستقيم بستار خطير وهو (الثقافة) فمن باب التجمعات الثقافية والحرية المختلقة غير المراقبة من الجهات المسؤولة في الدولة جعلت من هؤلاء التجرء بالتجاهر بالالحاد ونشر فكر خطير بدأ يظهر بجلاء في الساحة، فبات الملحدين وكأنهم طبقة مثقفة عقولهم فاقت عقول الناس الاخرين من المثقفين والطلاب والمتعلمين عموما على مستوياتهم العلمية المختلفة.كما ظهر من يؤيد هؤلاء ويفرش لهم الطريق والنظر إليهم بإجلال وكأنهم الخيرة من المفكرين والفلاسفه!!الحال مؤسف .. ويظهر ضحالة المناهج والاتجاهات الخاظئة لعلماء الدين والدعاه، فتركيزهم على الحركات الظاهرية في العبادة لا يزرع نبتة ذات جذور وطيدة وقادرة على الثبات وسط المؤثرات الخارجية والاعاصير الغربية والتبشيرية المتواصلة. ونسيانهم الجانب الروحي في العبادة - اذا اخذنا بان الانسان يمثل المثلث المعروف "روح+جسد+عقل"- فاننا لانرى منهم الاهتمام بالجانب الروحي والجسدي كذلك. وحتى العقلي فهو غير ممنهج وغير فعال،، هذا مما سنح الفرصة لهؤلاء المذبذبين بين الشهرة وضعف الوازع الديني وبإطار الفكر المعتوه افصحوا عن مكنوناتهم المعوجة وسبلهم الركيكة والهزيلة وباتت لهم مجالس واراء ينظر اليها البعض باحترام غريب ناتج عن ضعف ثقافتهم ومعرفتهم السطحية بما يدور حولهم

هناك 6 تعليقات:

ابن الإيمان يقول...



السلام عليكم:
هو كذلك اختنا الكريمه
تحليل عقلاني واقعي وفي محله...
جزاك الله خيرا

عُلا الشكيلي يقول...

ابن الأيمان
وعليك من الله السلام سيدي .

شكرا لمرمرك الجميل .


دمت بحجم الإيمان وجماله

غير معرف يقول...

شكرا لك ، عمل لطيف! وكانت هذه الاشياء كان لي لديك.

غير معرف يقول...

آخر حقا بلوق بالمعلومات هنا يا صديقي. أردت فقط أن أقول التعليق والحفاظ على جودة العمل. لقد مرجعية أنا بلوق الخاص بك الآن فقط وسأعود لقراءة المزيد في المستقبل يا صديقي! كذلك حسن اختيار الألوان على موضوع وغني بشكل جيد مع بلوق في رأيي المتواضع :)

غير معرف يقول...

وستكون هذه صفحة ويب رائع ، كنت قد تكون مهتمة في القيام مقابلة بشأن مدى أنشأته ذلك؟ إذا كان الأمر كذلك البريد الالكتروني لي!

عُلا الشكيلي يقول...

غير معرف ،
ترددتُ كثيرا في نشر تعليقاتك هذه ، ووضعهتا لفترة في "الرسائل الغير مرغوب فيها " لأنني باماة لم أفهم تعليقاتك هذه !!

أشعر أنها ألغاز أو أحجية !!!

وددتُ لو كان تعليق واحد واضح ومفيد؟!